الكتاب الأول غير تفكيرك غير حياتك

الكتاب الأول من مشروع بالقراءة نسمو ونرتقي برقي عقولنا

غيّر تفكيرك ,غير حياتك لـ بريان تراسي ترجمة مكتبة جرير.

ما من شيء على وجه البسيطة إلا ويمكنك أن تملكه , بمجرد أن تؤمن بحقيقة أنك تستطيع ذلك.*روبرت كولير .

هذا الكتاب من أحب الكتب إلى نفسي لأني اكتشفته بنفسي ولم يخبرني عنه أحد ووجدت نفسي بين كلماته.

يقول بريان تراسي   إن الإمكانات الكامنة بداخل الشخص المتوسط لهي أشبه بمحيط لم يبحر إليه أحد,قارة لم تكتشف بعد

عالم من الاحتمالات في انتظار تحريره  توجيهه  صوب الخير الاسمي.

الكتاب من 12 فصل مليئة بالتفاؤل ومشوقة تدفعك نحو التغير والتجديد.

1-غير طريقة تفكيرك:إن الأسلوب الذي تفكر به في نفسك,وفي قدراتك وإمكاناتك-أي صورتك الذاتية –من شأنه أن يحدد مل ما أنت عليه اليوم.

2-غير حياتك : لقد جئت إلى العالم محاطاً بالاحتمالات بقدرات غير محدودة فيما لا يحصى من النواحي ,ولكن نتيجة للانتقاد الهدام خلال مرحلة الطفولة ينمو دون قصد بداخلك الخوف من الفشل والخسارة واللفظ من قبل الآخرين والانتقاد يمكن أن تكسب معتقدات مقيدة للذات تعيقك عن التقدم .

3 –  احلم أحلاماً كبرى :  نقطة الانطلاق الحقيقة لكي تعيش نمط الحياة المناسب لك هو أن تصنع صورة مستقبلية مثيرة لما تنشد أن تكونه في كل ناحية من نواحي الحياة , وذلك إذا لم تكن أمامك أية حدود على الإطلاق.

4- قرر أن تحقق الثراء :فلتقرر اليوم أن تمسك بزمام السيطرة التامة على مستقبلك المالي ,اشرع في القيام بالأمور التي يقوم بها الآخرون ليحققوا الاستقلال المالي منطلقاً من موضعك الحالي.

5- أمسك بزمام حياتك : إنك أنت القوة الإبداعية الأساسية الموجودة في حياتك في ما أنت عليه الآن ,أو ما ستكون عليه يوماً ما , ما هو إلا ثمرة لما تنجح في فعله , أو تخفق في فعله.فلتقرر اليوم أن تتحمل المسئولة بدرجة  100 % دون أي لوم تلقيه على كاهل الآخرين.

6-التزم بالتفوق : إن أضخم المكافآت , وأعظم أحاسيس الرضا والإشباع تتجه نحو شديدى البراعة فيما يقومون به , فلتقرر أن تنضم إلى نسبة العشرة بالمائة ممن يحتلون القمة في مجال عملك.

7-  ضع الناس في المقام : سيكون لحجم ونوعية علاقاتك أكبر تأثير على نجاحك وسعادتك أكبر مما للعوامل الأخرى , فلتنظم حياتك بحيث تبنى علاقات عالية الثقة  وعالية الجودة ومع أهم الأشخاص في عالمك.

8-فكر كما يجدر بعبقري  :  ما أنت في الحقيقة إلا عقل ومصحوب بجسد ليحفظه وليست ما تظنه عن نفسك ,  ولكن أنت م اتفكر فيه ,فلديك المقدرة على أن تفكر أفضل وأكثر فعالية مما سبق لك على الاطلاق.

9 –  أطلق قواك العقلية  :  إن الأفكار هي المصدر الأساسي للثروة في يومنا هذا وكلما زادت الأفكار التي تتوصل إليها لمساعدتك على بلوغ أهدافك.

10- اشحن تفكيرك : هناك العديد من تقنيات واستراتيجيات التفكير الأساسية يمارسها أهل القمة في كل مكان.

11- اصنع مستقبلك الخاص :  إن المقدرة على استشراف المستقبل , ومن ثم اتخاذ الخطوات في الحاضر التي تؤكد المستقبل المرغوب لهي وسيلة من وسائل التفكير التي يتبعها أنجح الأشخاص في التاريخ.

12- عش حياة عظيمة :  يتحدد العالم المحيط بك تبعاً للعالم الذي بداخلك ,إن أسعد الأشخاص وأكثرهم احتراماً , وأعلاهم أجراً في كل مجال هم أولئك الذين يعرفون بجدارة شخصيتهم .

هذا كان ملخص في نهاية الكتاب لمن يتردد في شراء الكتاب يفيدهـ في الاطلاع عليه

كتاب رااائع جدا أضاف لي الكثير وغير تفكيري فعلا تقيمي له  5\5 يوجد في مكتبة العبيكان سعره 30 ريال

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s